أخبار صحفية

في إطار متابعة شكاوى المواطنين

مركز الميزان ينظم لقاءً مع سكان حي المنارة في محافظة غزة

    Share :

9 نوفمبر 2022 |Reference 33/2022

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الاثنين الموافق 07/11/2022، لقاءً مفتوحاً مع حوالي (20) مواطناً من سكان حي المنارة (شارع كمال ناصر) في محافظة غزة، بعد تلقي المركز عدداً من الشكاوى فيما يتعلق بإزالة عدد من منازل المواطنين بهدف توسيع وتطوير شارع كمال ناصر.

 

وافتتح اللقاء باحث المركز في مدينة غزة، أ. خالد أبو اسبيتان، معرفاً بالمركز وأهدافه وأهم أنشطته، ثم أفسح المجال للحضور لنقاش المشكلات والتحديات التي قد تواجههم في حال جرى تطوير الشارع دون الاتفاق على تعويض مسبق.

 

وأفاد المواطنون بأنهم عقدوا عدة لقاءات مع جهات الاختصاص لتسوية وضعهم ومعرفة طبيعة التعويض، ولكن ما قدم لهم غير منصف من ناحية آليات التعويض.

 

من جانبه أكد باحث المركز على أهمية المطالب التي تقدم بها سكان الحي، كما وعد الباحث بمتابعة الشكوى والتواصل مع الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص وفي مقدمتها بلدية غزة وبلدية جباليا ووزارة الحكم المحلي.

 

وفي نهاية اللقاء، شكر الحضور المركز على اهتمامه بقضايا المواطنين والمشاكل التي تواجههم، آملين في أن تثمر هذه المساعي في حل هذه المشكلة والمشاكل الأخرى المشابهة التي قد تؤثر على حقوق الإنسان.

 

انتهى