مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال تغتال أبو عطايا قائد لجان المقاومة الشعبية في فلسطين وثلاثة من رفاقه

09-06-2006

اغتالت قوات الاحتلال جمال عطايا أبو سمهدانة، البالغ من العمر (43) عاماً، إثر غارة جوية قامت بها الطائرات الحربية الإسرائيلي.
يذكر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت، عند حوالي الساعة 23:20 من ليل الخميس الموافق 8/6/2006 موقعاً للجان المقاومة الشعبية جنوب غرب مدينة رفح، بأربعة صواريخ، ما أسفر عن استشهاد أبو سمهدانة وثلاثة من رفاقة،هم الشهيد نضال نبيل موسى، البالغ من العمر (21) عاماً، محمدخليل عسلية، البالغ من العمر (23)، والشهيد أحمد محمد مرجان، البالغ من العمر (28) عاماً.
هذا وتواصل قوات الاحتلال تصعيد عدوانها بعد جريمة اغتيال أبو سمهدانة، حيث أفاد باحثو المركز على تحليق الطائرات الحربية بكثافة في سماء قطاع غزة، فيما قصفت الطائرات النفاثة صاروخين في أراض فضاء شمال بلدة بيت لاهيا، عند حوالي الساعة 1:00 من فجر اليوم الجمعة الموافق 9/6/2006.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يعبر عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة، ويؤكد أنها تأتي في سياق جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل منظم، وتنتهك من خلالها قواعد القانون الدولي الإنساني ، لاسيما اتفاقية جنيف الخاصة بحماية المدنيين وقت الحرب.
وهي جريمة تقتضي ملاحقة مرتكبيها ومن أمروا بارتكابها والمركز يؤكد على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للسكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على وقف جرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF