مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

انفجار عبوة في سيارة يسفر إصابة ثلاثة أشخاص بينهم سيدة أجهضت

02-01-2011

أصيب ثلاثة مواطنين من بينهم سيدة حامل في الشهر الرابع (إجهاض)، وذلك عند حوالي الساعة 4:00 فجر الأحد الموافق 2/1/2011، الحادث جاء بعد انفجار عبوة محلية الصنع وضعت أسفل سيارة من نوع (دايو جوليت 2002 حمراء اللون)، كانت متوقفة في مدخل منزل سكني يتكون من طبقتين وتسكنه عائلتين يبلغ عدد أفرادهما (14) فرداً، من بينهم (10) أطفال، ويقع في بلوك (4) من مخيم البريج، وتعود ملكيته للمواطن محمد إبراهيم محمد محمود، (32 عاماً)، ويعمل طبيباً.
وتشير المعلومات إلى أن تخزين سكان المنزل لكمية من المحروقات للمولد الكهربائي وأسطوانة غاز بالإضافة إلى وجود دراجة أحد السكان النارية ضاعف من قوة الانفجار وآثاره.
وقد تسبب الانفجار في وقوع أضرار جسيمة بالمنزل، حيث اشتعلت النيران في الأثاث وتسبب في تدمير النوافذ والأبواب، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة  حيث أصيب أحد السكان المجاورين بجروح في الرأس، وتضررت مركبة أخرى كانت متوقفة بالقرب من المكان، وقدر عدد المنازل المتضررة ب20 منزل، وهرعت سيارات الإطفاء للمكان، وفتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث، فيما قام سلاح هندسة المتفجرات بأخذ عينة من أجزاء العبوة المنفجرة.
ووفقا لأصحاب المنزل فقد تم اعتقال أحد المواطنين على خلفية الحادث.
والجرحى هم: أديل طلال محمد محمود البالغة من العمر (32 عاماً)، أجهضت وكانت حامل في شهرها الرابع، محمد إبراهيم محمد محمود (32 عاماً)، شظايا زجاج في القدمين وأحمد عودة السكران (35 عاماً)، جروح في الرأس.

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity