مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان يختتم دورة تدريبية بعنوان 'المرأة في ... حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'

31-03-2010

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان في مدينة غزة، اليوم الأربعاء الموافق 31/3/2010 دورة تدريبية بعنوان: 'المرأة في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني' وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأقصى الثقافية.
   اختتمت الدورة التدريبية السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، والسيد محمود عكشية مدير مؤسسة الأقصى الثقافية في قاعة مؤسسة الأقصى في مدينة غزة، بعد أن شكرت المشاركين والمشاركات في الدورة والبالغ عددهم (23) معلم ومعلمة من العاملين في مؤسسة الأقصى الثقافية، على الالتزام بالحضور والمشاركة الفاعلة وشددت على استمرار التعاون بين مؤسسة الأقصى والمركز.
  وأكدت السيدة الشوبكي على أهمية الدورة كونها تعد الدورة الأولى للمشاركين والمشاركات في مجال حقوق الإنسان، وأهميتها في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة والطفل لمجموعة من المعلمين والمعلمات العاملين في مجال تطوير مهارات الأطفال والنساء التعليمية والثقافية، متمنيةً من المجموعة بدء العمل على دمج مفاهيم حقوق الطفل والمرأة وحقوق الإنسان من خلال الأنشطة التي يتم تنفيذها مع الفئات المستهدفة لديهم.
  ومن جانبه شكر السيد محمود العكشية مركز الميزان على حسن التعاون ومستوى الدورة العالي من العطاء والمعلومات، وطالب الفئة المستهدفة ببدء توظيف كافة المعلومات التي تناولتها الدورة في تثقيف الفئات المستهدفة لديهم في المؤسسة وفي حياتهم الخاصة لما لها من أهمية، مجدداً مطالبته باستمرار التعاون وتكرار مثل هذه الدورة لباقي العاملين في المؤسسة.
  يذكر أن الدورة التدريبية استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع (15) ساعة تدريبية، بمشاركة فريق متخصص من مدربي مركز الميزان ومؤسسات عاملة في مجال حقوق الإنسان.
وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكلاً من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى حقوق الطفل وحقوق المرأة.
وستتناول الحق في الحماية للمرأة والطفل في القانون الدولي الإنساني.
  وفي ختام اللقاء قام كل من السيدة الشوبكي والسيد محمود العكشية بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.
  انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #women