مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يعبر عن تضامنه مع جريدة الاستقلال وموقع دنيا الوطن ويستنكر الاعتداء الذي تعرضا له ويطالب بمعاقبة الجناة

30-09-2007

تعرض مقرا جريدة الاستقلال وموقع صحيفة دنيا الوطن الإلكترونية إلى الاقتحام وسرقة محتوياتهما، في أحدث اعتداء يطال حرية الصحافة والعمل الصحفي في قطاع غزة.
وتشير تحقيقات المركز الميدانية التي أجراها المركز إلى أن مسلحين مجهولين اقتحموا، عند حوالي الساعة 11:00 من مساء يوم الخميس الموافق 27/9/2007، مكتب جريدة الاستقلال، الكائن في الطبقة الأولى من بناية الثورة الواقعة في شارع الثورة في حي الرمال وسط مدينة غزة.
وحسب القائمين على الجريدة فإن المسلحين حطموا باب المدخل الرئيس للمكتب وعبثوا بالأوراق والملفات والمحتويات الأخرى وسرقوا خمسة أجهزة حاسوب، بالإضافة إلى جهازي حاسوب من نوع ماكنتوش وجهاز فاكس وجهاز تلفزيون وجهاز استقبال بث الفضائيات(رسيفر)، قبل أن ينسحبوا من المكان دون معرفة هويتهم أو الأسباب الكامنة وراء هذا الحادث.
وفي حادث منفصل وفي السياق نفسه اقتحم مسلحون مجهولون عند حوالي الساعة 00:30 من فجر يوم الجمعة الموافق 28/9/2007، مقر موقع صحيفة دنيا الوطن الإلكترونية، الكائن في الطبقة الأولى من بناية أبو العوف في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
وحسب العاملين في الموقع فإن المجهولين حطموا باب المدخل الرئيس لمقر إدارة الموقع ومن ثم قاموا بالعبث بمحتويات المقر وسرقة ثلاثة أجهزة حاسوب والمعدات المتعلقة بها، هذا ولم تعرف الأسباب وراء هذا الحادث أو الجهة التي تقف ورائها.
مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن تضامنه مع الزملاء في صحيفة الاستقلال وموقع دنيا الوطن الإلكتروني، فإنه يعبر عن استنكاره الشديد لهذه الجريمة التي تستهدف النيل من حرية العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية، والتي تزامن تنفيذها مع يوم الصحفي الفلسطيني.
عليه فإن مركز الميزان يطالب بفتح تحقيق جاد وفوري في الحادث للكشف عن الجناة، وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه للعدالة.
انتهـــى
 

هذا الموضوع يتحدث عن / #press