أخبار صحفية

مركز الميزان يُنفذ ورشة عمل مُتخصصة لعرض نتائج تقرير بعنوان معيقات الوصول الآمن للتعليم في قطاع غزة

    Share :

16 سبتمبر 2021 |Reference 43/2021

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان عند الساعة 12:00 من مساء يوم الخميس الموافق 09/09/2021، ورشة عمل متخصصة لعرض نتائج تقرير مشروع معيقات الوصول الآمن للتعليم في قطاع غزة، في قاعة المركز بمدية غزة، وحضر الورشة (13) مشارك من أعضاء مجموعة التعليم من مؤسسات محلية ودولية، ومن ذوي الاختصاص بالتعليم في قطاع غزة.

 

 افتتحت اللقاء الأستاذة ريما الحاج من مؤسسة إنقاذ الطفل، واستعرضت مراحل تنفيذ مشروع الحد من معيقات الوصول إلى التعليم، وفكرة المشروع والهدف العام من المشروع.

 

ومن جانبه رحب الأستاذ غريب السنوار من مركز الميزان لحقوق الإنسان بالحضور، واستعرض آلية تنفيذ التقرير في إطار مشروع الحد من معيقات الوصول للتعليم، والمنفذ بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل والممول من قبل الاتحاد الأوروبي. واستعرض خلال اللقاء أبرز وأهم نتائج التقرير الذي جرى إعداده وفق نتائج المقابلات التي أجراها باحثوا المركز لعينة من الأطفال المتسربين والأكثر عرضة للتسرب المدرسي، وتناول العرض المنهجية المتبعة في جمع المعلومات وإجراء المقابلات، والأدوات المستخدمة، وعرض تحليل لأهم النتائج التي خرج بها التقرير، وأعطى المجال للمشاركين للنقاش حول النتائج والإجابة عن الاستفسارات المطروحة والملاحظات.

 

هذا وشهد اللقاء تفاعلاً ومداخلات أثرت موضوع اللقاء، فيما أشاد المشاركون بأهمية التقرير في الوقت الذي يشهد في قطاع التعليم تحديات كبيرة، نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة، وانتشار أثر جائحة كورنا على الحق في التعليم، ومدى قدرة الأطفال الذين اضطروا للانقطاع عن الذهاب للمدارس على التكيف مع أنماط وبرامج التعليم عن بعد في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

انتهى