مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مجلس منظمات حقوق الإنسان يتقدم من الأستاذ راجي الصوراني بالتهنئة لحصوله على جائزة نوبل البديلة

30-09-2013

مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية يتقدم بأحر التهاني من الأستاذ راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، عضو المجلس، لحصوله على جائزة (Right Livelihood Award) أو جائزة نوبل البديلة.
وهي جائزة تمنح سنويا في مجالات حقوق الإنسان والتنمية المستدامة والصحة والتعليم والسلام وحماية البيئة.
ويعبر المجلس عن سعادته بحصول الأستاذ الصوراني على الجائزة، التي يرى فيها تقديراً لجهوده وجهود المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية مجتمعة، التي تضطلع بدور فعّال، سواء على صعيد الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أو على صعيد استمرار غياب سيادة القانون وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومات الفلسطينية، بالرغم من قسوة الظروف التي تعمل فيها.
ويشير المجلس إلى القيمة المعنوية الكبيرة للجائزة، لاسيما وأنها تلفت نظر الرأي العام العالمي إلى ما يجري من انتهاكات في هذه المنطقة من العالم.
كما أنها تشكل عامل تحفيز لمزيد من النضال الحقوقي للدفاع عن حقوق الإنسان وضمان احترام قواعد القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفضح الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان، والتماس السبل كافة للدفاع عن الضحايا وتحقيق العدالة في هذه المنطقة من العالم.
جدير ذكره أن الصوراني أول فلسطيني يحصل على هذه الجائزة، التي منحت له تقديراً لجهوده المتفانية من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة القانون في ظل الظروف بالغة القسوة التي تشهدها أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #PHROC