مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

'عن التعذيب'
عدالة وأطباء والميزان يصدرون مجلة في اليوم العالمي لمناهضة التعذيب

26-06-2012

أصدر كل من: مركز عدالة، جمعية أطباء لحقوق الإنسان-إسرائيل ومركز الميزان لحقوق الإنسان-غزة مجلة مشتركة بعنوان: 'عن التعذيب'.
  تشمل المجلة أوراق من إعداد خبراء ومهنيين فلسطينيين، إسرائيليين ودوليين في مجالي القانون والطب، وتعتمد على مداخلاتهم خلال ورشة عمل أقيمت في القدس في نيسان 2011 تحت عنوان 'ضمان المساءلة عن التعذيب والمعاملة الوحشية، أللا-إنسانية والمهينة في إسرائيل: توجّهات جديدة ودروس مقارنة'.
وقد تطرق كاتبوا المداخلات إلى تاريخ التعذيب في إسرائيل والتحديات اليومية التي يواجهها العاملون الذين يدفعون باتجاه مساءلة المسئولين عن التعذيب والمعاملة الوحشية، اللا-إنسانية والمهينة في إسرائيل، وفي الأشكال المتجددة للتعذيب.
المساهمون في المجلة هم: المحامية ليئا تسيمل; د.
روحاما مارتون (من جمعية أطباء لحقوق الإنسان-إسرائيل) ؛ البروفيسور مانفريد نوفاك (المقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب، السابق); المحامي جميل دكور (الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية)؛ المحامية ايريت بالاس والمحامية بانة شغري- بدارنة (من اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل)؛ المحامي جرارد هورتون (الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين)؛ العميد (المتقاعد) ; الطبيب ستيفن ن.
زيناكيس(أطباء لحقوق الإنسان-الولايات المتحدة) ; مركز عدالة; د.
چرسيئيالا كرمون (من أطباء لحقوق الإنسان-إسرائيل); مركز الميزان-عزة وبروفيسور ليسا حجار.
  اقرأ/ي عن التعذيب (بالإنكليزية) ستصدر هذه المجلة في الأيام القريبة باللغتين العربية والعبرية.
لقراءة مسودة غير مصممة بالعربية اضغط/ي هنا PROJECT FUNDED BY THE EUROPEAN UNION JOINT PROJECT OF ADALAH, AL MEZAN (GAZA) AND PHYSICIANS FOR HUMAN RIGHTS-ISRAEL

هذا الموضوع يتحدث عن / #reports