مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

انتخاب مركز الميزان للجنة التنفيذية للشبكة الأوروبية-المتوسطية لحقوق الإنسان

07-06-2012

عقدت الشبكة الأوربية-المتوسطية لحقوق الإنسان الاجتماع التاسع للجمعية العامة في 3 حزيران (يونيو) 2012 في كوبنهاجن في الدنمارك.
وقد ارتأت الجمعية هذا العام اختيار مركز الميزان لحقوق الإنسان، العضو في الشبكة الأوروبية- المتوسطية لحقوق الإنسان منذ 2006، كعضو في اللجنة التنفيذية للشبكة وذلك بعد حصول مركز الميزان على معظم أصوات الأعضاء في منطقة جنوبي البحر المتوسط.
هذا وعقدت الشبكة في الوقت نفسه بتاريخ 31 أيار (مايو) 2012 جلسة حول حقوق الإنسان في المنطقة الأوربية والمتوسطية.
هذا وتأتي الجلسة والجمعية العامة في مرحلة حاسمة تمر فيها المنطقة.
حيث يجتاح الوطن العربي تغيرات عارمة منذ عام ونصف مضى حيث ظهرت الثورات الشعبية المطالبة بالكرامة والحقوق والعدالة.
وفي الوقت نفسه يستمر الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ليكون مصدراً لانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
وفي إعلانها الختامي، أعلنت الجمعية العامة للشبكة التزامها بعالمية حقوق الإنسان ودعمها للحركة المستمرة من أجل احترام أكبر لحقوق الإنسان وسيادة القانون والعدالة في المنطقة.
وكذلك أعربت الشبكة عن قلقها تجاه الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية المحتلة.
الاحتلال الذي يمكن أن يتطور في ظل الوقائع بشكل تدريجي ليصبح استعماراً للأراضي الفلسطينية بكاملها.
وكذلك أعربت الشبكة عن قلقها تجاه الاستنزاف غير القانوني للمصادر الطبيعية الفلسطينية والاضطهاد والتمييز ضد السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما وأكد الإعلان على دعم الشبكة لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للنقاش في تقرير المصير وفقاً للقانون الدولي وطالبت الشبكة الاتحاد الأوروبي بالوقوف بجانب الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.
كما طالبت السلطة الفلسطينية باحترام حرية التعبير والرأي ووقف سياسة الاعتقال التعسفي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبمناسبة اختياره في اللجنة التنفيذية للشبكة الأوربية-المتوسطية لحقوق الإنسان، فإن الميزان والذي يعتبر عضواً فعالاٌ في مجموعة العمل الفلسطينية الخاصة بحقوق الإنسان ومجموعة العمل المتعلقة بالتعليم الخاصة بالشبكة الأوربية-المتوسطية لحقوق الإنسان، يؤكد مرة أخرى على مواصلة جهوده لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكعضو في اللجنة التنفيذية للشبكة الاوروبية-المتوسطية لحقوق الإنسان فإن مركز الميزان يعتزم تعزيز مساهماته وتعاونه مع الشبكة وذلك كجزء من مهامهم المشتركة لتطوير القيم العالمية للكرامة وحقوق الإنسان والديمقراطية في المنطقة.
  انتهى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #almezan