مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

محاولة إحراق مكتب معاً في غزة

10-07-2011

تعرض مقر وكالة معاً الإخبارية لمحاولة إحراق من قبل مجهولين، حيث فوجئ الموظفون بآثار نيران على باب المقر الرئيس وبقايا قارورة بلاستيكية (عبوة كوكا كولا صغيرة) يبدو أنه حارقة وأنها المستخدمة في الاعتداء عند مدخل المقر.
وكان باحث مركز الميزان لحقوق الإنسان توجه إلى مقر الوكالة لأخذ معلومات وإفادات من طاقم الوكالة إلا أنهم رفضوا التصريح بأي أقوال، كما حاول المركز الاتصال على المكتب الإعلامي لوزراة الداخلية للاستفسار عن الأمر ولكنه لم يتلقَ رداً كما أرسل رسالة نصية للغرض نفسه لكنه لم يتلقَ رداً.
هذا والتقى حارس البناية الذي أفاد أنه اكتشف الأمر عند حوالي الساعة الخامسة من فجر الأحد الموافق 10/07/2011 بينما كان يوزع الجريدة عند مداخل المكاتب والمقرات الصحافية والإعلامية المتواجدة في البناية، كما أفاد أنه شاهد يافطة قناة الكوثر الفضائية مخلوعة من مكانها على الجدار وملقاة على الأرض وهي في الطابق الخامس الذي يقع فيه مقر الوكالة من برج شوا وحصري في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.
مركز الميزان لحقوق الإنسان يعبر عن تضامنه المطلق مع وكالة معاً، وعن استنكاره الشديد للحادث، ويطالب الجهات المختصة في حكومة غزة بفتح تحقيق في الحادث وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه للعدالة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #press