مركز الميزان ينظم ورشة عمل حول مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني

7 مايو 2023

https://www.mezan.org/public/assets/uploads/media-uploader

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان يوم الخميس الموافق 4/5/2023 ورشة عمل تدريبية للنساء بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية، حول “مقدمة في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني“، في قاعة الجمعية، في رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت الورشة (25) سيدة.

وبعد الترحيب في الحاضرات، وتقديم لمحة عن عمل مركز الميزان لحقوق الانسان ودوره في تقديم المساعدة القانونية تناولت المحامية في وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان رنا المدهون في الجلسة الأولى مقدمة حول حقوق الانسان مستعرضة خصائص وصفات حقوق الانسان، والحقوق الواردة في الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، وأشارت إلى انضمام دولة فلسطين للعهدين الدوليين وما يترتب عليه من إجراءات والتزامات تقع على عاتقها.

فيما استعرضت المحامية في وحدة التدريب نهى أبو ظريفة في الجلسة الثانية مقدمة في القانون الدولي الإنساني ومبادئه واتفاقياته وبروتوكولاته الملحقة. واستعرضت بالتفصيل حماية المدنيين في النزاعات المسلحة والتي كفلتها اتفاقية جنيف الرابعة، وركزت على الحماية التي يكفلها القانون الدولي الانساني للنساء والأطفال بشكل خاص.

وفي نهاية اللقاء شكرت المشاركات مركز الميزان على تنظيم مثل هذه اللقاءات، التي تعزز فهم المواطن لحقوقه والجهات التي يمكن أن تساعده للوصول إلى العدالة.

وتأتي هذه الورشة في سياق أنشطة المركز الرامية إلى نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان.

انتهى