بيانات صحفية

انتخاب مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان للدورة 2022 - 2025

    Share :

23 يوليو 2022

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

الجمعية العمومية الحادية عشرة

دورة الراحل "عبد الرحمن اليوسفي"

 

القاهرة في 23 يوليو/ تموز 2022

 

انتخاب مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان للدورة 2022 - 2025

 

أكملت الجمعية العمومية الحادية عشرة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أعمالها لليوم الأول بالقاهرة، بإجراء الانتخابات على عضوية مجلس الأمناء للدورة 2022 - 2025، وتتشكل الجمعية العمومية من ممثلي المنظمات العضوة في المنظمة العربية لحقوق الإنسان في وأعضاء مجلس الأمناء المنتهية ولايته، فيما تستمر أعمال الجمعية العمومية لمدة يومين.

 

وقد بدأت أعمال الجمعية العمومية باختيار الأستاذ "سمير زقوت" من فلسطين، رئيسا للجمعية العمومية والشيخة "نجلاء القاسمي" من الإمارات العربية المتحدة، مقررة لأعمال الجمعية العمومية، ثم تتابعت الأعمال التنفيذية للجمعية بعرض التقريرين الأدبي والمالي لمجلس الأمناء المنتهية ولايته عن الفترة من نوفمبر/ تشرين ثان 2018 إلى يوليو/ تموز 2022.

 

وقد شكلت الجمعية العمومية لجنة للإشراف على العملية الانتخابية من مراقبي أعمال الجمعية العمومية وهم: الأستاذة "رندة السنيورة" من فلسطين، والقاضي "محمد الطراونة" من الأردن، الأستاذ "محمود قنديل" من مصر.

 

وأفرزت نتائج الانتخابات التي جرت بالاقتراع السري المباشر إلى اختيار 02 عضوا لمجلس الأمناء الجديد من بين 26 عضوا تقدموا بطلب الترشح قبل انعقاد أعمال الجمعية بمدة 30 يوماً.

 

في حين عقد مجلس الأمناء المنتخب اجتماعه الإجرائي الأول، وترأس أعماله الأستاذ "محمد فائق"، ووجه الشكر إلى المجلس المنتهية ولايته على مجهوداته التي بذلت على مدار أربع سنوات واجه خلالها العديد من التحديات والصعوبات داخليا وخارجيا. واتم المجلس أعمال اجتماعه بتشكيل هيئة اللجنة التنفيذية والذي جاء على النحو التالي:

 

رئيس مجلس الأمناء: أ. علاء شلبي "مصر"

نائب رئيس مجلس الأمناء: أ. عصام يونس "فلسطين"

الأمين العام: أ. مها البرجس "الكويت"

أمين الصندوق: د. عبد المنعم الحر "ليبيا"

وأعضاء اللجنة التنفيذية:

أ. بوكر لركو "المغرب"

أ. محمد سالم الكعبي "الأمارات العربية المتحدة"

د. نيفين مسعد "مصر"

مرفق قائمة أعضاء مجلس الأمناء 2022 - 2025 حسب الترتيب الأبجدي

Attachments