أخبار صحفية

مركز الميزان يستقبل وفد من مشرفي برنامج حقوق الإنسان ورؤساء البرلمانات الطلابية التابعة لوكالة الغوث

    Share :

7 أبريل 2013 |Reference 35/2013

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأحد 7/4/2013، وفداً من مشرفي برنامج حقوق الإنسان و(30) طالباً وطالبة من رؤساء البرلمانات الطلابية في مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وذلك ضمن جولة للوفد تستهدف مراكز حقوق الإنسان للإطلاع على تجارب المؤسسات من أجل صقل معارف الطلاب قبل قيامهم بزيارة لمقر الأمم المتحدة في نيويورك بهدف إيصال رسالة أطفال فلسطين للعالم.
هذا ورحّب الأستاذ/ عصام يونس مدير المركز بالوفد، واستعرض طبيعة الانتهاكات الإسرائيلية لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان.
كما أشار لمبادئ القانون الدولي الإنساني،  وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والحماية التي توفرها للمدنيين والممتلكات والأعيان المدنية، ومدى انطباقها على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وشدد يونس على أهمية التعبير عن آرائهم أمام المسئولين بالأمم المتحدة والتحدث حول الانتهاكات التي يتعرضون لها ويتعرض لها أطفال فلسطين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وفي الختام قدم الوفد الزائر الشكر إلي مدير المركز الأستاذ يونس علي ما قدم من نصائح هامة، وبدوره تمني يونس للوفد التوفيق خلال في رحلتهم وتحقيق هدف الزيارة المتمثل في نقل رسالة أطفال فلسطيني والعودة بسلام.
انتهى