أخبار صحفية

في مكتبه بجباليا: الميزان يستقبل أصدقاء المكتبة في مدرسة برير الأساسية الدنيا (أ) للبنين

    Share :

11 مارس 2013 |Reference 26/2013

استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان لجنة جماعة أصدقاء المكتبة في مدرسة برير الأساسية الدنيا (أ) للبنين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، ضمن فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية.
وذلك عند حوالي الساعة 11:00 من صباح يوم الاثنين الموافق 11/3/2013، في مكتبه الكائن قرب مركز الشرطة جوار شركة جوال في مخيم جباليا.
واستضافت قاعة المكتب عدد (20) طالباً هم أعضاء اللجنة المدرسية، بصحبة الأستاذ: سائد الشرافي (أمين مكتبة المدرسة)، والأستاذ: فهد أبو جلهوم (مدرس مادة اللغة العربية).
حيث رحّب الأستاذ: حسين حماد (مدير المكتب) بهم، ثم قامت الأستاذة: تهاني عبد الرحمن (أمينة المكتبة) باستقبالهم وتعرّيفهم بالمركز وأنشطته ووحداته والخدمات التي يقدمها للجمهور، ثم ركزت حديثها حول المكتبة وأقسامها وأنشطتها وخدماتها ودورها المجتمعي، وعرضت لهم أهمية قسم الأطفال في المكتبة.
وبدأت أنشطة الطلاب في مطالعة كتب وقصص وروايات قسم الأطفال في المكتبة، ثمّ عرض الطالب: مهند علي قصة الأميرة والضفدع على زملائه.
ثم استخدم الطلاب حواسيب المكتبة واطلعوا على برنامجها الرئيس.
  وفي الختام تقدم الطلاب ومدرسيهم بالشكر لإدارة المركز على الاستقبال وحسن الضيافة والفائدة التي حققوها من الزيارة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار أنشطة المركز مع المدارس والأطفال، وتحقيقاً لرسالة المركز في 'تعزيز احترام حقوق الإنسان وحمايتها وخاصة الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية واتفاقية حقوق الطفل في قطاع غزة باعتباره جزءاً من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهــــى