أخبار صحفية

محامو مركز الميزان يلتقون النائب العام في مقره في غزة

    Share :

10 مارس 2013 |Reference 25/2013

زار طاقم وحدة المساعدة القانونية في مركز الميزان لحقوق الإنسان المستشار إسماعيل جبر النائب العام في مقره في مدينة غزة، يوم الخميس الموافق 7/3/2013، والتقى النائب العام وعدد من مساعده.
وضم طاقم المركز الأستاذة مرفت النحال منسقة الوحدة والأساتذة المحامين رامي شقورة، وعلاء إسكافي، ويحيى محارب.
وفي بداية اللقاء رحب المستشار إسماعيل جبر بطاقم محامي المركز، وأثنى على دور مركز الميزان في متابعة ورصد انتهاكات حقوق الإنسان، مؤكداً على أن النيابة العامة تعتبر العلاقة مع مركز الميزان ومع مؤسسات حقوق الإنسانالأخرى أمراً مفيداً لجهة تعزيز مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.
بدورها عبّرت المحامية مرفت النحال عن اهتمام المركز بتعزيز العلاقة مع النيابة العامة نظراً لوجود عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وناقش الاجتماع تطوير الآليات التي من شأنها حماية واقع حقوق الانسان وكذلك تعزيز سبل التعاون ما بين المركز والنيابة العامة ومناقشة عدد من الشكاوي التي تلقاها المركز ويتابعها.
وقد تم بحث ملابسات وفاة المواطنة 'تهاني كساب ' التي قامت الوحدة القانونية بالمركز بمتابعتها عن كثب، وقد تقدمت الوحدة القانونية بطلب إعادة فتح التحقيق وركزت على أهمية الاستجابة لطلب الأهل في استخراج الجثة وعرضها على الطب الشرعي وفقا لمشروحات قانونية تقدمت بها الوحدة القانونية للنائب العام الذي بدوره مشكوراً استجاب لطلب المركز وأصدر قرار باستخراج الجثة وإعادة فتح التحقيق في حادثة وفاة المواطنة تهاني كساب موكداً على إن ذلك من منطلق حرصه على تعزيزمبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء.
وفي نهاية اللقاء عبرت النحال عن امتنان وتقدير المركز للجهود التي تبذلها النيابة العامة في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني وحماية حقوقه.