أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم ورشتي عمل تدريبيتين للجان المحلية والآباء حول:' حقوق الطفل ..حماية وآليات الرصد والإبلاغ

    Share :

17 ديسمبر 2011 |Reference 87/2011

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، يوم السبت الموافق 17/12/2011 ورشتي عمل تدريبيتين لأعضاء اللجان المحلية وأولياء الأمور في مدينتي غزة و رفح بعنوان 'حقوق الطفل.
.
حماية وآليات الرصد والإبلاغ'، ضمن مشروع تقوية آليات الرصد والإبلاغ القرار 1612 الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة المتحدة.
حيث تأتي هذه الورشات ضمن جهود المركز المتواصلة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني سيما حقوق الطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة.
افتتح الورشة الأولى والتي شملت (18) مشارك الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز في قاعة مطعم لاتيرنا بمدينة غزة، وافتتح الورشة الثانية والتي شملت (16) مشارك/ة الأستاذ غريب السنوار باحث المركز الميداني في مدينة خانيونس في قاعة الهابي سيتي بمدينة رفح، حيث رحبا بالمشاركين والمشاركات وقدما نبذة عن طبيعة عمل المركز وعن مشروع تعزيز آليات الرصد والإبلاغ، وتمنيا على الجميع المساهمة في نشر المعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال الورشات.
هذا وتستمر كل ورشة لمدة يومين بواقع 15 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي اتفاقية حقوق الطفل، وحماية النساء والأطفال في وقت النزاعات المسلحة، آليات حماية الأطفال، وآليات الرصد والإبلاغ ضمن القرار 1612.
  يذكر أن الورشات تأتي في إطار نشاطات مشروع تقوية آليات الرصد والإبلاغ 1612 الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل المملكة المتحدة 2011.
  انتهــى