المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة تدين الاعتداءات على المتظاهرين العُزل في اليمن

    Share :

17 مارس 2011

تابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ببالغ القلق الاستخدام المفرط للقوة بما في ذلك الرصاص الحي ضد المتظاهرين العُزل والمعتصمين سلمياً في عدد من المدن اليمنية، والتي شملت تكرار الاعتداءات مساء أول من أمس على المعتصمين في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، وكذا في مدينة الحديدة جنوبا والتي استمرت حتى مساء أمس، والاعتداءات التي شهدها اليوم على المعتصمين والمتظاهرين في تعز.
  وبحسب المصادر الميدانية للمنظمة، فقد استخدمت قوات الأمن والميليشيات المؤيدة للنظام الرصاص الحي وقنابل غازات غير تقليدية واعتداءات بالعصي والهراوات والأسلحة البيضاء، وهو ما أدى لمقتل ما لا يقل عن عشرين متظاهراً، وإصابة قرابة أربعمائة آخرين، بينهم أكثر من ثلاثين جريحاً بالرصاص والغالبية بحالات اختناق والبعض بجروح قطعية في مناطق متفرقة من أجسادهم.
  وإذ تدين المنظمة هذه الاعتداءات الإجرامية، فإنها تجدد مناشدتها للأمم المتحدة التدخل فوراً لوقف هذه الانتهاكات والجرائم الجسيمة، واتخاذ التدابير العاجلة والفعالة لوقف هذه الاعتداءات.
        كما تجدد المنظمة دعوتها للسلطات اليمنية للتوقف فوراً عن ارتكاب هذه الجرائم التي لا تسقط بالتقادم ولن تمر دون محاسبة، والعمل فوراً على تلبية مطالب المحتجين المشروعة في الإصلاح السياسي والاقتصادي وضمان حقوق الإنسان.