ضمن سلسلة لقاءات الاتصال والتشبيك، مركز الميزان يلتقي المؤسسات الأهلية في المحافظة الوسطى

28 أغسطس 2023

https://www.mezan.org/assets/uploads/media-uploader

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، لقاءً مع ممثلين عن المؤسسات الأهلية بالمحافظة الوسطى، وذلك عند حوالي الساعة 10:00 من صباح اليوم الإثنين الموافق 28/08/2023، وشارك في اللقاء الذي يأتي في سياق التنسيق والتشبيك والتواصل (22) من أعضاء وممثلين/ات عن المؤسسات والمهتمين في المحافظة، وعقد في مقر جمعية دعم الأسرة بمخيم النصيرات.

هذا وافتتح اللقاء أ. محمد الدعالسة، باحث المركز في المحافظة الوسطى، مرحباً بالحضور، موضحاً أهمية اللقاء، ومحدداً أهدافه، آملاً أن يكون اللقاء بداية لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه شكر نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان الأستاذ سمير زقوت الحضور على تلبيتهم الدعوة، مؤكداً على دور المؤسسات الأهلية في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع، وأشار إلى أهمية التنسيق والتواصل والحوار المتبادل مع المؤسسات الأهلية التي تلعب دوراً مهماً في زيادة الوعي، وتقدم تدخلات مهمة على الصعيد التنموي في المجالات الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض زقوت خلال اللقاء حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة على وجه التحديد، والتدهور الخطير في الأوضاع المعيشية، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المشدد منذ 16 عاماً، والذي تسبب بتأثيرات عميقة على كافة أوجه الحياة، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات في القضايا ذات الاهتمام المشترك، لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه المجتمع. 

بدورهم شكر الحضور المركز على مبادرته بالدعوة للقاء، وقدّموا مداخلات مهمة حول التحديات التي تواجههم في إطار عملهم، وبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع المحلي، وخلص اللقاء إلى الاتفاق على أهمية تعزيز العلاقات والتنسيق بين المؤسسات، على أن يكون هناك اجتماع دوري لطرح أبرز التحديات والتعاون في مواجهتها