مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في الاعتداء على النائب جمعة وإحالة من يثبت تورطهم إلى العدالة

24-07-2007

تعرض مساء أمس الاثنين، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح في محافظة رفح أشرف مصطفى محمد جمعة إلى اعتداء من قبل مجموعة من المسلحين، كما هوجم حراسه وتعرضوا للضرب، وجرى إطلاق نار داخل مكتبه.
وحسب تحقيقات مركز الميزان الميدانية وإفادات الضحايا وشهود العيان، فقد هاجم حوالي (45) مسلحاً ملثما، عند حوالي الساعة 20:10 من مساء يوم الاثنين الموافق 23/7/2007، مكتب النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي أشرف جمعة، حيث انهالوا عليه بالضرب بأعقاب البنادق، ما أسفر عن إصابته بجروح في رأسه وكدمات ورضوض في الجزء العلوي من الجسم، وجرى إطلاق نار داخل مكتبه، الكائن بالقرب من مفترق الجوازات في حي البرازيل في مدينة رفح.
كما أدى الاعتداء إلى إصابة (11) شخصاً من مرافقيه وموظفي مكتبه من بينهم أسامة الطويل مدير مكتبه، الذي أصيب بعيار ناري في الفخذ الأيسر.
مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن استنكاره الشديد للاعتداء على النائب جمعة، فإنه يرى في هذا الاعتداء تصعيداً خطيراً لأنه طال شخصاً يتمتع بحصانة برلمانية.
عليه فإن المركز يطالب النائب العام بفتح تحقيق جدي في الحادث، وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه، أو من أصدروا أوامر بتنفيذه إلى العدالة.
انتهـــى
 

هذا الموضوع يتحدث عن / #interior