مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يستنكر الانفجار الذي وقع في جامعة الأزهر ويطالب بالتحقيق في الحادث وتقديم من يثبت تورطهم فيه للعدالة

26-08-2008

وقع انفجار صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/08/2008 في إحدى قاعات المحاضرات في مبنى الكتيبة التابع لجامعة الأزهر، وفيما لم يبلغ عن وقوع إصابات فقد ألحق الانفجار أضراراً مادية في القاعة المستهدفة.
ووفقاً لتحقيقات المركز الميدانية فقد وقع انفجار عند حوالي الساعة 11:10 من صباح اليوم الثلاثاء، داخل القاعة رقم (403) الكائنة في الطبقة الرابعة من البناية رقم (K3) من مبنى الكتيبة التابع لجامعة الأزهر في غزة وهو الجزء المخصص لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وكان الانفجار وقع دقائق بعد انتهاء طلبة الفصل الصيفي من تقديم امتحان في القاعة المستهدفة حيث انتهى الوقت المخصص للامتحان عند حوالي الساعة 11:00 من صباح اليوم نفسه.
هذا وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار مادية في سقف وأرضية وجدران ونوافذ القاعة المستهدفة بالإضافة إلى إتلاف بعض المقاعد الدراسية، فيما لم يسفر الانفجار عن وقوع أضرار بشرية، حيث شاءت الأقدار أن يحدث الانفجار بعد خروج الطلبة من القاعة.
هذا وحسب المعلومات فقد سارعت قوى الأمن والشرطة في التوجه إلى مكان الانفجار وشرعت بالتحقيق في الحادث.
مركز الميزان لحقوق الإنسان إذ يعبر عن استنكاره الشديد للانفجار الذي وقع في جامعة الأزهر، فإنه ينظر بخطورة بالغة إلى هذا الحادث لا يقتصر على كونه مساساً بالحق في التعليم وإنما يتجاوزه ليشكل خطراً جدياً على حياة عشرات الطلاب والطالبات.
عليه فإن مركز الميزان يطالب الجهات المختصة بالتحقيق في الحادث وملابساته، والعمل على كشف نتائج التحقيق وتقديم كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #Education