أخبار صحفية

خبر صحفي: مركز الميزان ينظم لقاءً مع الصيادين في محافظة شمال غزة

في إطار متابعة شكاوى المواطنين

    شارك :

20 فبراير 2022 |المرجع 04/2022

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، عند حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم السبت الموافق 19/2/2022، لقاءً مفتوحاً مع حوالي (60) صياداً من محافظة شمال غزة على شاطئ بحر مديمة بيت لاهيا في المحافظة نفسها، إذ عقد اللقاء بعد تلقي المركز عدداً من الشكاوى فيما يتعلق بقرار إزالة غرف الصيادين بمحافظة شمال غزة.

 

وافتتح اللقاء باحث المركز في مدينة غزة، أ. خالد أبو اسبيتان، معرفاً بالمركز وأهدافه وأهم أنشطته، ثم أفسح المجال للحضور لنقاش المشكلات والتحديات التي قد تواجههم وتواجه معداتهم في حال جرى إزالة الغرف الخاصة بهم.

 

وأوضح الصيادون أن الغرف مقامة منذ عامين تقريباً، وذلك بالاتفاق مع بلدية بيت لاهيا وجهاز الشرطة البحرية، حيث تفاجأ الصيادون وعند حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم الخميس الموافق 17/2/2022، بتلقيهم رسائل نصية عبر هواتفهم النقالة من قبل جهاز الشرطة البحرية تطلب منهم إزالة الغرف الخاصة بهم في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 20/2/2022.

 

من جانبه أكد باحث المركز على أهمية المطالب التي تقدم بها الصيادون، كما أكد الباحث لهم متابعة المركز لمطالبهم والتواصل مع الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص وفي مقدمتها بلدية بيت لاهيا وجهاز الشرطة البحرية.

 

وفي نهاية اللقاء، شكر الحضور المركز على اهتمامه بقضاياهم والمشاكل التي تواجههم، آملين في أن تثمر هذه المساعي في حل هذه المشكلة والمشاكل الأخرى المشابهة التي قد تؤثر على حقوق الإنسان.

 

انتهى