أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تثقيفية بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت حانون حول:

    شارك :

22 ديسمبر 2011 |المرجع 94/2011

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت حانون، يوم الخميس الموافق 22/12/2011 دورة تثقيفية لعشرين امرأة في منطقة عزبة بيت حانون المهمشة، بعنوان 'المرأة والطفل في حقوق الإنسان.
.
والقانون الدولي الإنساني'، وذلك ضمن أنشطة المركز السنوية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لاسيما حقوق المرأة والطفل والحماية الخاصة له في وقت النزاعات المسلحة، كذلك في تعزيز علاقاتها بمؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة من خلال تنظيم أنشطة مشتركة معهم.
اختتمت الدورة المحامية رنا أبو رمضان، في مقر الجمعية في عزبة بيت حانون، وشكرت المشاركات على الالتزام والاهتمام والحضور، ومن جانبه شكر الأستاذ إياد كلوب المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لتنمية وتطوير عزبة بيت مركز الميزان على جهوده وأنشطته الفاعلة للفئات المهمشة وتمنى استمرار التعاون.
هذا واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، بواقع 10 ساعات تدريبية تثقيفية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي: مفاهيم ومعايير حقوق الإنسان، اتفاقية سيداو للمرأة، اتفاقية حقوق الطفل، ثمّ أوجه إساءة معاملة الأطفال وتأثيراتها السلوكية والنفسية عليهم، والعنف ضد النساء والحماية الخاصة بهنّ في حقوق الإنسان والقانون الإنساني.
تأتي هذه الدورة في إطار نشاطات مركز الميزان السنوية الهادفة لرفع الوعي في مجال حقوق الإنسان والقانون الإنساني لعام 2011.
  انتهــى