مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يقرر إلغاء حلقة من سلسلة واجه الجمهور لإعلان سلطة الأراضي الحكومية العدول عن مطالبتها بتحويل قطعة الأرض رقم (28) من صناعية وزراعية إلى سكن

12-07-2005

قررت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان إلغاء حلقة، من سلسلة حلقات برنامج واجه الجمهور، كان من المزمع تنظيمها يوم الاثنين الموافق 18/7/2005، للبحث في قرار تحويل إيداع قطعة الأرض رقم (28) في محافظة رفح، من الأغراض الصناعية والزراعية إلى غرض السكن.
وكان سبق للمركز أن حاول تفهم مبررات سلطة الأراضي الحكومية لهذا التحويل ومناقشته، بالنظر إلى حملة الاحتجاج التي أثارها بين سكان تلك المنطقة، ما أدى إلى تراجع بلدية رفح عن موافقتها السابقة وتبنيها لموقف السكان.
والأمر نفسه بالنسبة لموقف اللجنة المركزية للأبنية وتنظيم المدن في وزارة الحكم المحلي.
وبقى موقف سلطة الأراضي الحكومية مبهماً، حيث لم يرد المسئولون فيها على رسائل وحدة المساعدة القانونية في المركز بهذا الخصوص.
عليه وبعد أن أنهى المركز استعداداته لعقد لقاء واجه الجمهور، وموافقة كل من رئيس بلدية رفح السيد سعيد زعرب لتمثيل بلدية رفح في هذا اللقاء، وموافقة السيد حسام الخزندار رئيس اللجنة المركزية للتنظيم وبناء المدن على تمثيل اللجنة في اللقاء، رفضت سلطة الأراضي إرسال من ينوب عن السيد الوزير.
وبعد الاتصال بالسيد عاطف الخضري، المدير العام في سلطة الأراضي، أفاد بأن سلطة الأراضي قد صرفت نظر عن مطالبتها، وأن إيداع القطعة رقم (28) سيبقى للأغراض الزراعية والصناعية.
كما أرسل السيد الخضري وقائع اجتماع جرى فيه اتخاذ هذا القرار من قبل سلطة الأراضي.
عليه فإن مركز الميزان إذ يقرر بإلغاء لقاء واجه الجمهور فإنه يتقدم بجزيل الشكر للجهات الثلاث التي أبدت تعاوناً بناءً مع المركز في متابعة هذه القضية.
انتهــــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #agriculture #face the public