مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم لقاءً تثقيفياً لطالبات مدرسة بنات جباليا الإعدادية (جـ) بمخيم جباليا

06-12-2017 08:43

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان لقاءً تثقيفياً بعنوان "حقوق الانسان واتفاقية حقوق الطفل"، لعدد (27) من عضوات البرلمان الطلابي لدى مدرسة بنات جباليا الاعدادية (جـ) وبحضور عدد من أعضاء مجلس الأهالي (ذوي الطلبة)، وذلك عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2017، في مقر المدرسة بمخيم جباليا.

هذا ورحبت الأستاذة غادة عوكل، بالأستاذ مهند عبد الباري (باحث المركز)، وشكرته على جهود المركز في التوعية بحقوق الإنسان، كما شكرت المركز على التعاون مع المدرسة في النشاطات المشتركة.

بدوره عرّف عبد الباري المشاركين بفلسفة عمل المركز ووحداته العاملة وأنشطته والخدمات التي يقدمها للجمهور، موضحاً دوره في نشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان في قطاع غزة.

وقدّم عبد الباري تعريفاً عاماً حول مبادئ حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل بشكل خاص، موضحاً السياق العام لتطور المعاهدات الدولية وصولاً إلى اتفاقية حقوق الطفل، وأهم مبادئها وخصائصها، مناقشاً لأبرز الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال القطاع وسبل الارتقاء بواقع حقوق الإنسان ولاسيما الأطفال، حيث ساد اللقاء جو من التفاعل والاهتمام.

وفي نهاية اللقاء تقدّم عبد الباري بالشكر لإدارة المدرسة على الاهتمام الذي أولوه في هذا الموضوع، والذي يلتقي مع رسالة المركز المتمثلة في تعزيز واحترام وحماية حقوق الإنسان في فلسطين وخاصة قطاع غزة.

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings