مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

للعام الخامس عشر على التوالي

الميزان يختتم دورتيه السنويتين للمحاميين حول: تنمية وتطوير المهارات القانونية للمحاميين في القوانين المحلية والدولية

29-11-2017 12:55

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان فعاليات دورتي تطوير وتنمية المهارات القانونية المتخصصتين للمحاميين في القانون الإنساني والقانون الفلسطيني وقانون حقوق الإنسان، نظمتهما وحدة التدريب والاتصال المجتمعي للمحاميين تحت عنوان 'تطوير وتنمية المهارات القانونية للمحاميين في القانون الفلسطيني والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان' واستمرت الدورتين لمدة ستة أشهر بواقع مائة وخمسون ساعة تدريبية نظرية و25 ساعة عملية تمثلت في زيارات مختلفة لمؤسسات حقوقية ولمراكز التوقيف والإصلاح، لكل دورة.

هذا وأتي تنفيذ الدورتين للعام الخامس عشر على التوالي وشارك فيهما (70) محامي ومحامية، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 29/11/2017.

اختتم الدورة كل من الأستاذ/عصام يونس مدير عام مركز الميزان لحقوق الإنسان، والأستاذة/ شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي.

هذا وقد تناول الأستاذ يونس حالة وواقع حقوق الإنسان وما تشهده المنطقة من تغيرات تستوجب العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الإنساني بشكل مكثف، وأكد أن الدورة تأتي من أجل الاستمرار في خدمة قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، حيث أن التوعية تأتي من أجل نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان في هذه المرحلة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وواقع الاحتلال المستمر في ممارسة الانتهاكات ضد المدنيين التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

وشدد يونس على أن للمحاميين دور أساس في نشر العدالة ولذلك يجب عليهم التمكن من مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، متمنياً، أن تكون الدورتين قد لبت طموحات المشاركين والمشاركات، كما تحدث عن أهمية المعرفة والاطلاع للمحاميين من أجل العمل على تعميم ثقافة احترام القانون وآليات انفاذه.

وبدورها توجهت الأستاذة الشوبكي بالشكر للمحاميين والمحاميات المشاركين/ات في الدورة على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه منذ بدء الدورتين واللاتي استمرتا لمدة ستة أشهر والذي بدوره ساهم في إنجاح فعاليات الدورتين، متمنية أن تكون قد شكلت الدورتين إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري، وأكدت على أهمية تواصلهم مع المركز واطلاعهم على إصدارته والمشاركة في أنشطته وأن المركز يرحب بالتعاون الدائم مع جميع المشاركين/ات.

الجدير بالذكر أن الدورتين واللاتي عقدتا في مطعم الروتس بمدينة غزة، واستهدفت عدد 70 من المحاميين والمحاميات المتدربين والمتدربات والمزاولين والمزاولات، تأتي في إطار أنشطة البرنامج الرئيسي للمركز والذي يهدف لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training