مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مدير مركز الميزان يلتقي ويستقبل عددا من الوفود والشخصيات الزائرة

22-11-2017 17:07

 

استقبل مركز الميزان مجموعة من الوفود الزائرة، وأجرى مديره مجموعة من اللقاءات، مع وفود زارت المركز خلال الأيام المنصرمة.

وفي هذا السياق استقبل الأستاذ عصام يونس يوم الاثنين الموافق ١٣/١١/٢٠١٧ مسئولة حقوق الإنسان في القنصلية الهولندية السيدة انيمك فان سويلين.

واستقبل يوم الثلاثاء الموافق ٢١/١١/٢٠١٧ وفداً من مؤسسة انقاذ الطفل ضم الأستاذة كومال ادريس ، مدير السياسات والمناصرة والاستاذة كريستين ستراسمير محلل استراتيجي إقليمي.

كما استقبل يوم الثلاثاء الموافق ٢١/١١/٢٠١٧ وفداً من وكالة التنمية السويسرية، ضم الاستاذة ماري دورز، مديرة وكالة التنمية السويسرية، والسيد ماتيو بوريت نائب المدير، والاستاذ حسام مناع مدير البرامج. كما شارك الأستاذ يونس في حفل الاستقبال الذي أقامته الوكالة مساء الثلاثاء نفسه في مطعم اللايت هاوس.

وفي السياق نفسه استقبل الأستاذ يونس الأربعاء الموافق ٢٢/١١/٢٠١٧ السيد ديفيد كاردي، مدير مكتب الشئون الانسانية في فلسطين، والسيد حمادة البياري مدير مكتب الشئون الانسانية، غزة.

وتمحور الحديث خلال اللقاءات حول أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ولاسيما استمرار الحصار والإغلاق الذي يطال أوجه حقوق الإنسان كافة بالنسبة للفلسطينيين من سكان قطاع غزة. كما جرى استعراض أبرز التطورات التي يشهدها قطاع غزة فيما يتعلق بخطوات انهاء الانقسام التي كان لها أثر سلبي على أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية.

هذا وشدد الأستاذ يونس على أهمية دور المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي وطالبهم بالتحرك لتعزيز حماية حقوق الإنسان ووقف الحصار الذي يمثل عقاباً جماعياً للسكان ويفضي إلى تدهور متسارع في الأوضاع الانسانية ولاسيما استمرار توسع ظاهرتي البطالة والفقر.

كما شدد الأستاذ يونس على أهمية دور وإسهام المجتمع الدولي في تعزيز الخطوات نحو إنهاء الانقسام وتعزيز خطوات المصالحة الفلسطينية.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings