مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المتنزهين قرب حدود الفصل وتصيب سبعة منهم شرق جباليا

24-01-2014 00:00

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشرقية، نيران أسلحتها، عند حوالي الساعة 15:00 من يوم الجمعة الموافق 24/1/2014، تجاه العشرات من الشبان والأطفال الذين تواجدوا قرب الحدود شرقي مقبرة الشهداء الإسلامية شرق جباليا في محافظة شمال غزة، وتواصل إطلاق النار حتى الساعة 17:30 من اليوم نفسه، وتخلل ذلك إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والغاز كريه الرائحة.
ما تسبب في إصابة (7) شبان، من بينهم طفل، وهم: معاذ منير سلمان أبو غبيّط (18 عاماً) من سكان مدينة الشيخ زايد، وأصيب بعيار ناري في الفخذ الأيمن، وصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان جراحه بالمتوسطة حيث أن العيار نفذ من الفخذ لكنه لم يطال العظم، ووصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان جراحه بالمتوسطة.
عبد الله محمد عبد الله عوض (22 عاماً) أصيب بعيار مغلف بالمطاط في اليد اليمنى تسبب في إحداث كسر فيها، ومحمد نصر حسونة أبو قمر (18 عاماً) أصيب بعيار مغلف بالمطاط في الذراع الأيسر، وكلاهما من سكان مخيم جباليا.
سالم نافذ سالم أبو عصر (21 عاماً) أصيب بعيار مغلف بالمطاط في القدم اليمنى، ويحيى ممدوح عمر الجمال (20 عاماً) أصيب بعيار مغلف بالمطاط في الظهر، وكلاهما من سكان حي الشجاعية بمدينة غزة.
والطفل: بهاء محمود عمر المدهون (17 عاماً) من سكان شارع الجلاء بمدينة غزة، ونزار محيي الدين يحيى زقوت (22 عاماً) من سكان جباليا النزلة، أصيبا باختناق جراء استنشاقهما الغاز.
ووصفت المصادر الطبية جراح المصابين بالأعيرة المطاطية واستنشاق الغاز بالطفيفة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone