مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

متضررو المنخفض الجوي في مخيم جباليا يعتصمون داخل مكتب خدمات الأنروا شمال غزة

18-12-2013

اعتصم عدد من متضرري المنخفض الجوي في مخيم جباليا، عند حوالي الساعة 10:00 من يوم الأربعاء الموافق 18/12/2013، في مكتب الخدمات والطوارئ التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والكائن جوار مركز الشرطة في مخيم جباليا، احتجاجاً منهم على عدم قيام الوكالة بدورها في اغاثتهم وتقديم المساعدة العاجلة لهم بوصفهم لاجئين.
وتفيد التحقيقات الميدانية أن المتضررين شكلوا لجنة تمثلهم ضمت جميع مناطق المخيم المتضررة (وسط المخيم بلوكي 10 و6- منطقة الصحوة في بلوك 8- منطقة العلمي وجورة الصفطاوي في جباليا)، وسيكون هذا الاعتصام ضمن سلسلة خطوات احتجاجية لهم.
وتفيد التحقيقات الميدانية أن هذه المناطق غمرتها المياه بارتفاع لا يقل عن متر واحد، وتضرر جراء ذلك حوالي 1000 منزلاً، كان من بينها حوالي (100) منزلاً تضررت بشكل بالغ، وتلف أثاث ومحتوى هذه المنازل بالكامل، ويصعب العيش فيها- على الأقل في هذه الفترة- وتتوزع هذه المنازل على المناطق المذكورة.
وبعد أن فتحت لهم لجنة الطوارئ الحكومية مدرسة ذكور أ- ب الابتدائية للاجئين (أبو حسين) التابعة للأنروا أيام المنخفض، أخرجتهم من المدرسة بعد استئناف الدراسة، وبعد أن عجزوا عن توفير مأوى اقتحمت حوالي (20) عائلة المدرسة ومكثت فيها، والعدد وصل حالياً إلى (40) أسرة من فاقدي المأوى.
هذا ويشتكي المتضررين من عدم تقديم يد العون والمساعدة لهم من قبل الجهات الحكومية والأهلية والدولية بشكل لائق.

هذا الموضوع يتحدث عن / #peaceful assembly