إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شمال شرق بيت حانون بقذائف المدفعية فتقتل ثلاثة مزارعين

12-09-2010

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حدود الفصل الشمالية ثلاثة قذائف مدفعية عند حوالي الساعة 17:10 من يوم الأحد الموافق 12/9/2010 (الذي يصادف ثالث أيام عيد الفطر)، تجاه ثلاثة من المزارعين الذين تواجدوا داخل مزارعهم الكائنة في منطقة شرّاب، شمال شرق بيت حانون، في محافظة شمال غزة، وعلى بعد 500 متراً من تلك الحدود.
وتسبب القصف في قتل المزارع المسن: ابراهيم عبد الله أبو اسعيّد (91 عاماً)، وحفيده الطفل: حسام خالد أبو اسعيّد (17 عاماً)، والمزارع: اسماعيل وليد أبو عودة (20 عاماً).
وتفيد التحقيقات الميدانية أن المسن أبو اسعيد كان يتواجد برفقة حفيده في مزرعتهم المجاورة لأراضي عائلة شبات من الجهة الغربية، والتي تقع أطرافها الشمالية داخل المنطقة العازلة التي تحاول قوات الاحتلال فرضها بمحاذاة حدود الفصل، ولكن المسن تواجد على مسافة تقدر بـ 350 متراً من الحدود الشمالية، بينما تواجد المزارع ابو عودة في مزرعتهم المجاورة لمزرعة أبو اسعيد من الجهة الغربية.
حيث باغتتهم القذائف المدفعية فأردتهم قتلى، وقد وصل المسن وجاره مستشفى بيت حانون بعد مرور 30 دقيقة تقريباً من وقوع الحادث، في حين عادت الأطقم الطبية للبحث عن جثة الطفل أبو اسعيد، وتم العثور عليه بعد مرور أكثر من ساعة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #buffer zone