مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خبر صحفي: للعام السابع عشر على التوالي

الميزان يختتم دورته السنوية المتخصصة حول تنمية وتطوير المهارات القانونية للمحامين لعام 2020

10-12-2020

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان فعاليات دورته السنوية لتطوير المهارات القانونية للمحامين في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2020، عبر تقنية الزووم، وهي دورة متخصصة ينظمها المركز للعام السابع عشر على التوالي للمحامين تحت عنوان "تنمية المهارات القانونية للمحاميين"، واستهدفت الدورة (32) محامي ومحامية.

 

هذا واستمرت الدورة لمدة ست أشهر بواقع مائة وخمسون ساعة تدريبية انقسمت إلى جزئين، جزء تم تنفيذه عبر التدريب الوجاهي والجزء الآخر استكمل عن بعد، نظراً لتفشي فايروس كوفيد 19 "كورونا" في قطاع غزة، حيث جرى تنفيذ عدد (9) لقاءات وجاهية في مطعم سيدار منذ تاريخ 2/7/2020 وحتى 18/7/2020، ثم استكملت عبر برنامج (Zoom) منذ تاريخ 24/9/2020 وحتى تاريخ 8/12/2020.

 

وتناول البرنامج التدريبي  مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالقانون الفلسطيني وحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، بالإضافة للقانون الدولي الإنساني، كما جرى استضافة عدد كبير من خبراء حقوق الإنسان و القانون الدولي على المستوى المحلي والدولي لتقديم مداخلات والمشاركة في تدريب المحامين، كالمنظمة العربية لحقوق الانسان، والمستشارة القانونية في محكمة الاستئناف التونسية وخبير القانون الدولي الإنساني (أ. منية عمار)، ما أضاف للتدريب تنوع في الخبرات ومواضيع جديدة ومتخصصة طرحت للمرة الأولى خلال التدريب.

 

من ناحيتها اختتمت الأستاذة شيرين الشوبكي، منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز الدورة بالشكر للمحامين والمحاميات المشاركين/ات على اهتمامهم والتزامهم الذي أبدوه منذ بدء الدورة، ما ساهم بدوره في إنجاح جميع فعالياتها، متمنية أن تكون قد شكلت الدورة إضافة جديدة ونوعية لهم على الصعيدين العملي والنظري. في حين أكدت على أهمية إبقاء تواصلهم مستمر مع المركز ومتابعة إصداراته، والمشاركة في أنشطته.

 

تأتي هذه الدورة في إطار أهداف وأنشطة البرنامج الرئيس للمركز والذي يهدف لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

 

انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training