أخبار صحفية

مركز الميزان في رفح ينظم ورشة تدريبية لطالبات برلمان مدرسي

    Share :

23 أبريل 2017 |Reference 15/2017

 

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأحد الموافق 23/4/2017، ورشة تدريبية لطالبات برلمان مدرسة بنات رفح الاعدادية (د) للاجئات تحت عنوان: (مقدمة في القانون الدولي الانساني... وحقوق الطفل محلياً) لعدد (28) طالبة واستمرت (3) ساعات متواصلة.

وبداية شكرت مدرسة حقوق الانسان/ الأستاذة حنين البنا مركز الميزان على تعاونه مع المدرسة وتقديمه للاتصال المجتمعي مع فئة الطالبات وحرصه الدائم على التوعية بحقوق الإنسان.

هذا وقدم المحامي/ يحيى محارب محامي مركز الميزان في مدينة رفح، نبذة عن عمل مركز الميزان، ونوه إلى أهمية الورشة في تعزيز حالة حقوق الإنسان من خلال رفع وعي الطالبات بمحددات القانون الفلسطيني والقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهمية تطوير أدوات عملهم بما يضمن احترام حقوق الإنسان في كل الأحوال، وتطرق الي مواضيع الورشة بشكل تفصيلي.

وفي نهاية اللقاء اختتمت مديرة المدرسة/ الأستاذة باسمة عدوان الورشة بامتنانها من المركز لما يقدمه للطالبات ضمن عملية رفع الوعي في ثقافة حول حقوق الانسان وتسهيل المركز آلية العمل مع المدرسة علي الدوام.

تأتي هذه الدورة في إطار أنشطة البرنامج الرئيسي للمركز، والتي تهدف لتعزيز ونشر مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسان.