إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينشر رسم معلوماتي تحت عنوان: العدالة المفقودة بعد عامين على الجرف الصامد

29-08-2016 07:13

 

نشر مركز الميزان لحقوق الإنسان رسم معلوماتي (Infographic) تحت عنوان: العدالة المفقودة بعد عامين على الجرف الصامد. ويأتي نشر الرسم المعلوماتي بعد عامين من وقف إطلاق النار. ويحاول المركز أن يقدم أكبر قدر من المعلومات حول الخسائر والأضرار التي لحق بالسكان المدنيين وممتلكاتهم خلال العدوان على غزة في تموز/ يوليو 2014.

 

ويشير الرسم إلى أن قوات الاحتلال قتلت (2219) فلسطيني، من بينهم (1068) فتلوا داخل منازلهم. ومن بين القتلى (556) طفل، و(299) من النساء، و(120) من كبار السن ممن يبلغون من العمر 60 عاماً فأكثر، و(42) من الأشخاص ذوي الإعاقة. كما يستعرض الأضرار التي وقعت في المنازل السكنية والمنشآت العامة، والمنشآت الصناعية والتجارية والأراضي الزراعية والمزارع الحيوانية، والمركبات وآبار المياه بطريقة سهلة وموجزة.

 

كما يعرض مركز الميزان لمحاولاته المتواصلة لتحقيق الانتصاف للضحايا باستخدام الآليات المتاحة داخل دولة الاحتلال ونتيجة هذه الجهود، التي تشير إلى فشل ذريع بسبب القيود والمعوقات الإسرائيلية التي تعبر عن توجه وقرار إسرائيلي واضح بتحصين المجرمين ضد الملاحقة والمحاسبة وحرمان الضحايا من الوصول إلى العدالة. حيث يورد الرسم عدد الشكاوى المدنية التي تقدم بها مركز الميزان لقسم التحقيقات في (وزارة الدفاع) الإسرائيلية والبالغ عددها (278)، وعدد طلبات فتح تحقيق جنائي التي تقدم بها للنيابة العسكرية الإسرائيلية والبالغة (107) طلبات من بينها طلب قدم بالشراكة مع مؤسسات أخرى. وفي كل هذه الحالات لم يفتح أي تحقيق بل لم يتلقَ المركز سوى رد باستلام الشكوى، أو تقديم مزيد من المعلومات.

 

انتهى

 

 

هذا الموضوع يتحدث عن / #report #IHL

ملفات و روابط مرفقة :