مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان ينظم لقاءً مفتوحاً تحت عنوان: نحو تفعيل وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة

19-12-2005 00:00

وسط حضور مكثف للنساء، نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، عند تمام الساعة 11:40 من صباح اليوم الاثنين الموافق 19/12/2005، لقاءً مفتوحاً بقاعة الاتحاد العام للمرأة في حي الصبرة في مدينة غزة تحت عنوان ( حول تفعيل وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة).
واستضاف اللقاء كلاً من السيدة لبنى المقوسي، والسيد مروان مطير ممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية، والسيدة/ نهيل صبح، رئيس جمعية دار المعاقين الخيرية.
وتمحور اللقاء حول ضرورة تعزيز وتوسيع المشاركة الشعبية، وأهمية دور المرأة، لاسيما وأن نسبة الإناث تبلغ 50% من بين أصحاب حق الاقتراع، كما أن للمرأة الحق في المشاركة تماماً كما للرجل، وأن عليها أن تحرص على ممارسة حقها في الانتخاب، كي تتمكن من اختيار من ينتصف لقضاياها.
هذا وتطرق الضيوف إلى الإجراءات التي وضعتها لجنة الانتخابات المركزية يوم الاقتراع، لاسيما ما يتعلق باقتراع السيدات المنقبات.
كما أكد المتحدثون على ضرورة الاختيار السليم لنواب الشعب في المجلس التشريعي المبني على الوعي والمعرفة، والذي يدفع باتجاه التقدم والازدهار، وتحقيق الرفاهية للمواطن.
حضر اللقاء العشرات من النساء اللاتي شاركن بتوجيه بعض الأسئلة والمداخلات، وقد أكدن على ضرورة تكرار وعقد مثل هذه اللقاءات لأهميتها للمرأة الفلسطينية.
يذكر أن هذا اللقاء هو العاشر من نوعه، الذي ينظمه المركز ضمن حملته الهادفة إلى توسيع وتفعيل المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة.
انتهـــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #PLC elections