مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان ينظم لقاءين مفتوحين تحت عنوان: نحو تفعيل وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة

22-12-2005 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان لقاءين مفتوحين تحت عنوان: نحو تفعيل وتوسيع المشاركة الشعبية في الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 21/12/2005.
عقد اللقاء الأول في مدينة غزة بقاعة مركز التدريب المجتمعي وإدارة الأزمات في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بحضور السيد مروان مطير، والسيدة إقبال مطير ممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية، وبحضور السيد محمد أبو الخير، والسيد منير الحجار منسق مشروع الانتخابات في مركز الميزان.
أما اللقاء الثاني فقد عقد، وسط حشد غفير من أهالي وجماهير المنطقتين، في قاعة مركز شباب جباليا النزلة الثقافي، في تمام الساعة الثالثة من مساء اليوم نفسه، بحضور الأستاذ محمد يحيى سلمان، السيد أشرف أبو سالم من لجنة الانتخابات المركزية، والسيد محمود عيد رئيس مجلس إدارة مركز شباب النزلة الثقافي.
تناول المتحدثون محددات القانون الانتخابي والإجراءات المتبعة يوم الاقتراع، كما تناولوا أهمية الانتخابات كمدخل للقضاء على الفساد ولإصلاح النظام السياسي، والخروج من دائرة غياب سيادة القانون والانفلات الأمني، كما أكد المشاركون جميعاً على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها المحدد يوم 25/01/2006، وذلك مع ضمان سيرها بنزاهة وشفافية.
كما شددوا على ضرورة المشاركة الشعبية والحزبية، التي تسهم بدورها في ضمان نجاح العملية الانتخابية، منوهين إلى خطورة عدم ضبط الأوضاع الأمنية التي من شأنها التأثير على مجريات هذه العملية.
كما تطرق الحضور إلى انتخابات قوى الأمن التي ستجري يوم 23/01/2006، واعتبروا أن هكذا إجراء يحدث في كثير من الدول المتقدمة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تضعها لجنة الانتخابات المركزية للمحافظة على سير العملية الانتخابية بالشكل المحدد والمطلوب.
وبذلك يكون هذا اللقاء هو الخامس عشر من نوعه، ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها المركز في محافظات قطاع غزة كافة، والمقرر أن تبلغ (27) لقاءً مفتوحاً تحت العنوان نفسه.
انتهـــى

هذا الموضوع يتحدث عن / #PLC elections