مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان ينهى استعداداته لمراقبة العمليات الانتخابية في يوم الاقتراع

25-01-2006 00:00

أنهى مركز الميزان كافة الاستعدادات، في ساعة مبكرة من مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23/1/2006، للرقابة على العمليات الانتخابية في الانتخابات العامة التي ستجري غداً الأربعاء الموافق 25/1/2006، لاختيار أعضاء المجلس التشريعي.
  وكان المركز قد جند (388) مراقباً، ودربهم على الإجراءات السليمة، وزودهم بنسخ من مدونة السلوك وقانون الانتخابات، لمراقبة عمليات الاقتراع وفرز وعد الأصوات وإعلان النتائج.
وجرى توزيع مراقبي المركز على دوائر قطاع غزة الانتخابية الخمس، كما ألزم المركز مراقبيه بالتوقيع على تعهد خطي بالتزام الحياد والموضوعية، واحترام كل ما ورد في مدونة السلوك المعدة من طرف لجنة الانتخابات المركزية.
كما جرى إعداد خطة ميدانية لتنسيق عملهم، حيث قرر المركز أن يزاوج بين نمط مراقبته السابق والقائم على العينة المنتظمة، بحيث يراقب على المحطة رقم (1) من كل مركز اقتراع، فيما سيتولى مراقبون زيارة بقية محطات الاقتراع في المركز نفسه على مدى اليوم.
  يذكر أن عدد مراكز الاقتراع في دوائر قطاع غزة الانتخابية الخمس قد بلغ (254) مركزاً، بالإضافة إلى (6) مراكز خصصت لاقتراع قوى الأمن والشرطة المسبق، فيما بلغ عدد محطات الاقتراع (988) محطة اقتراع.
وبلغ عدد الناخبين المسجلين في السجل الانتخابي (485.
067)، بالإضافة إلى عدد الناخبين من بين قوى الأمن، الذين اقترعوا على مدى الأيام الثلاثة الماضية، والبالغ عددهم (36.
091).
  ويأمل المركز من كافة المتنافسين على مقاعد المجلس التشريعي، باحترام المحددات القانونية، للمساهمة إنجاح العمليات الانتخابية، كما يهيب بلجنة الانتخابات المركزية أن تعمل على وقف أشكال الدعاية الانتخابية كافة، لاسيما عند أبواب مراكز الاقتراع، وذلك احتراماً للقانون رقم (9) لسنة 2005، وحرصاً على تجنب أي مشكلات قد تنجم عن استمرار الدعاية.
  انتهـــى    

هذا الموضوع يتحدث عن / #PLC elections