مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

خلال شهر أكتوبر
مركز الميزان لحقوق الميزان ينفذ أربعة دورات تدريبية

29-10-2009 00:00

نفذ مركز الميزان لحقوق الإنسان أربعة دورات تدريبية خلال شهر أكتوبر، استهدفت الدورة التدريبية الأولى 28 امرأة مهمشة في منطقة الدرج، تحت عنوان 'المرأة و الطفل في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني'، ونفذت الدورة الثانية تحت عنوان 'حقوق الطفل وحمايته في ضوء حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني' لـ 20 من العاملين في مركز القطان الطفل، واستهدفت الدورتين الثالثة والرابعة 60 معلم ومعلمة حقوق إنسان في مدارس وكالة غوث اللاجئين لمنطقة غزة تحت عنوان 'حقوق الإنسان والتربية المدرسية'، عقدت جميعها في مدينة غزة.
  وهدفت جميع الدورات إلى نشر وتعزيز الوعي بمبادئ حقوق الإنسان وسبل حمايتها والدفاع عنها ولا سيما حقوق الطفل وآليات الحماية بشكل خاص.
وتضمنت البرامج التدريبية تعريف المشاركين والمشاركات بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم التي تساهم في تعزيزها وحمايتها، وببعض الاتفاقيات الدولية، كحقوق الطفل وحقوق المرأة، ومفاهيم حقوق الإنسان وآليات الحماية، ودور المدرسة في التربية من أجل حقوق الإنسان وأهم الإشكاليات التي تواجه هذا الدور.
  وقد تضمنت الدورتان الأولى والثانية جزءاً خاصاً بنشر مفاهيم ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وخاصة حماية الأطفال والنساء، وذلك ضمن المشروع المشترك بين مركز الميزان ومنظمة 'دياكونيا'.
وقد قام طاقم من العاملين في مركز الميزان وخارجه بتنفيذ الدورة التدريبية.
    انتـــهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #humanitarian international law