مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

تقارير و دراسات

تقرير ميداني حول : حريق ملحمة ومطبخ أبناء حرب في مخيم جباليا

13-10-2009 00:00

تكررت الحوادث الناجمة عن غياب الرقابة وعدم احترام القانون فيما يتعلق بإجراءات منح التراخيص لبعض النشاطات الاقتصادية في قطاع غزة، وأفضى عدم إتباع تدابير الأمن والسلامة إلى كوارث كان آخرها كارثة مطبخ أبناء حرب في جباليا.
عليه وبالنظر لأن كارثة أخرى كانت وقعت قبل نحو ثلاثة أشهر وكان مسرحها مدينة خانيونس حيث تسبب تسرب الغاز من مخزن لتعبئة وتوزيع الغاز إلى كارثة أدت إلى سقوط (28) بين قتيل ومصاب بحروق.
كما سبق وأن شب حريق في مخزن عشوائي للوقود وسط سوق بلدة جباليا، مما تسبب في إصابة (9) أشخاص وألحق أضراراً في عدد من المحلات تجارية.
عليه ومن منطلق حرص مركز الميزان لحقوق الإنسان على حماية حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون، فقد شرع المركز في إعداد هذا التقرير الميداني الذي يهدف إلى إثارة قضية احترام محددات القانون لمنح تراخيص المنشآت الصناعية والتجارية، وتعزيز دور جهات المراقبة في متابعة سير العمل في هاته المنشآت ومدى مراعاتها لشروط وتدابير السلامة والأمان، من أجل الحد من إمكانيات تكرار مثل هذه الكوارث التي يحول احترام القانون ومحدداته دون وقوعها أو على الأقل دون توسعها وإلحاقها أضرار كبيرة بحياة المواطنين وممتلكاتهم.

هذا الموضوع يتحدث عن / #interior

ملفات و روابط مرفقة :