مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان ينظم حفلاً لتخريج متدربي دورة تطوير المهارات القانونية المتخصصة

01-10-2009 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان صباح اليوم حفل اختتام للدورة التدريبية المتخصصة، والتي ينظمها سنوياً للسنة السابعة على التوالي للمحامين بعنوان 'تطوير المهارات القانونية والتي استمرت لمدة ستة شهور بواقع مائة ساعة تدريبية'.
وتناولت الدورة العديد من الموضوعات القانونية والحقوقية الهامة، ومن بينها الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، قانون الإجراءات الجزائية، الديمقراطية وسيادة القانون، قانون التأمين والمعاشات، قانون الخدمة المدنية، حقوق الطفل، حقوق المرأة.
.
.
، وغيرها من الموضوعات الهامة، إضافة لتنفيذ العديد من الزيارات الميدانية لأماكن ذات علاقة بعمل المحامين مثل سجن أنصار المركزي الذي أتيحت فيه الفرصة للمتدربين للقاء بالسجناء والاستفسار منهم حول أوضاعهم القانونية، ودرب في الدورة مجموعة من مدربي المركز إضافة للعديد من الأستاذة القانونين وذو الخبرة.
افتتح حفل الاختتام السيد سمير زقوت منسق وحدة البحث الميداني نيابة عن مدير المركز السيد عصام يونس، وبعد أن رحب بالحضور استعرض قيمة هذه الدورة المتخصصة في تطوير مهارات المحامين وزجهم في مجال العمل لخدمة قضايا حقوق الإنسان والدفاع عن ضحايا انتهاكاتها، وأهمية القانون وسيادته في تنظيم الحياة المجتمعية، وطالب الجميع باستمرار التواصل مع مركز الميزان وذلك من خلال الحفاظ على نقل رسالة مركز الميزان التي تشكل في جوهرها قاسماً مشتركاً لكل إنسان حر والمساهمة في نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.
  هذا ومن جانبها عبرت السيدة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي، عن شكرها لجميع المحامين الخريجين على روح الالتزام والمشاركة، التي تميزوا بها خلال الدورة متمنية للجميع التوفيق والاستمرار في العمل لخدمة قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.
.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على كافة الخريجين والخريجات.
انتهـــى  

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training