إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية حول حقوق الإنسان والديمقراطية لمجموعة من الخريجين الجامعيين في مدينة رفح

11-05-2006 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان، الدورة التدريبية التي نظمها لأعضاء جمعية الخريجين الجامعيين في مدينة رفح، تحت عنوان 'حقوق الإنسان والديمقراطية، مفاهيم أساسية'، وذلك في قاعة المركز بمقره الكائن في مدينة رفح.
واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام.
هذا وشارك في الدورة نحو خمس وعشرين مشاركاً من الجنسين، إضافةً إلى عدد من المدربين المتخصصين من طاقم المركز ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في غزة.
وتلقى المتدربون (18) ساعة تدريبية خلال الدورة، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة بواقع (6) ساعات تدريبية يومياً.
يذكر أن الجلسات التدريبية تركزت حول المواضيع الآتية: مفاهيم حقوق الإنسان، الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الحقوق المدنية والسياسية، الحق في العمل (القانون الفلسطيني والمعايير الدولية)، المبادئ الأساسية لاتفاقية حقوق الطفل والسياق التاريخي لتطورها، آليات عمل حقوق الإنسان، الديمقراطية وسيادة القانون، تقييم واختتام للدورة.
وتأتي هذه الدورة في سياق سلسلة نشاطات التوعية والتثقيف التي يواصلها المركز، في إطار سعيه الدءوب إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بقضايا حقوق الإنسان كافة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على سلوك الأفراد، لخلق ثقافة تقوم على أساس قيم الحرية والعدالة في جو من التسامح والتعددية وقبول الآخر، بما يضمن تعزيز هذه الثقافة بين فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة.
انتهـى

هذا الموضوع يتحدث عن / #ESC rights training