مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مدير مركز الميزان وشخصيات حقوقية يلتقون السيد جيري آدمز في غزة

09-04-2009 00:00

التقى مدير مركز الميزان عصام يونس بالسيد جيري آدامز رئيس حزب الشين فين الأيرلندي أمس الأربعاء الموافق 08/04/2009، وذلك في مقر وكالة الغوث الدولية بغزة.
  وشارك في اللقاء أيضا كلا من الدكتور إياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية وجبر وشاح نائب مدير المركز الفلسطيني وحمدي شقورة من المركز الفلسطيني.
وقد استعرض المشاركون خلال اللقاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، والخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالسكان المدنيين وممتلكاتهم.
كما أظهروا معاناة سكان قطاع غزة وأن عدد الضحايا لا يقتصر على من قتلوا أو جرحوا أو دمرت منازلهم حيث تحول سكان القطاع إلى ضحايا جراء ما تعرضوا له من ترويع ومعاناة بسبب نقص الغذاء والدواء وانعدام الخدمات الأساسية ولاسيما انقطاع التيار الكهربائي وامتدادات الوقود والمحروقات ومياه الشرب.
كما تعرض المشاركون إلى الآثار الكارثية للحصار المفروض على قطاع غزة، وأظهروا كونه يشكل عقاباً جماعياً للسكان في انتهاك جسيم ومنظم لقواعد القانون الدولي.
وشدد المشاركون على أهمية أن يلاحق المسئولين السياسيين والعسكريين في دولة الاحتلال على ما ارتكبوه من جرائم وأن لا يفلت المجرمون من العقاب.
كما أبدى المشاركون تقديرهم وتقدير واحترام الشعب الفلسطيني للسيد آدامز شخصياَ ولما يمثله من قيمة رمزية نضالية، وأن زيارته واهتمامه بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وبمعاناة المدنيين تعبر عن القيم الإنسانية المشتركة مع الشعب الفلسطيني، والتي تشكل منطلقاً للسعي لتحقيق العدالة.
وأبدى السيد آدامز تقديره واحترامه الكبير للشعب الفلسطيني وعبر عن تضامنه مع قضيته العادلة وتأثره بما شاهده من آثار الدمار وما سمعه من الضحايا وشهود العيان، ووعد بنقله إلى الرأي العام ولاسيما صانعي القرار في مواقع عدة في العالم.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #meetings