مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان لحقوق الإنسان يستقبل مسيرة حاشدة من طلاب مدرسة الصم والبكم في مخيم جباليا

12-12-2006 00:00

في إطار الجهود الرافضة لحالة الفلتان الأمني التي تسود مجتمعنا الفلسطيني في الآونة الأخيرة، والمحتجة عليها، استقبل مركز الميزان لحقوق الإنسان- فرع جباليا، مسيرة حاشدة من الأطفال الصم (طلاب مدرسة الصم والبكم) التابعة لجمعية جباليا للتأهيل، في مقر المركز.
هذا وحمل الطلاب لافتات تطالب بسيادة القانون، وتطبيق العدالة، في المجتمع الفلسطيني، وتستنكر قتل الأطفال بدم بارد، وحالة الفلتان الأمني التي تأخذ نمطاً تصاعدياً؛ وانطلق المحتجون من مقر الجمعية الكائن وسط مخيم جباليا، في مسيرة وصلت إلى مقر المركز الكائن مقابل مركز الشرطة في المخيم، وانتشروا أسفل مبنى مقر المركز رافعين لافتاتهم.
وكان في استقبالهم طاقم المركز الذي رحب بالمشاركين في المسيرة، وألقى علي الحضور كلمة استنكر فيها الجريمة البشعة التي أودت بحيات الأطفال الثلاثة مساء أمس، وأشار إلى أهمية إعادة الاعتبار لمبدأ سيادة القانون، ودوره في إعادة الأمن والنظام وحماية حياة السكان المدنيين لاسيما الأطفال منهم، من خطر ظاهرة الفلتان الأمني.
هذا وقد ترجم مدرسو المدرسة الكلمة للمشاركين عبر لغة الإشارة، ومن ثم وزع الطاقم على المشاركين بروشوراً لاتفاقية حقوق الطفل، الجدير ذكره أن عشرات المواطنين قد تجمعوا حول المسيرة.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #state of insecurity