مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية في رفح حول آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان

14-11-2007 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الانسان اليوم الموافق 14/11/2007 دورة تدريبية حول 'آليات رصد وتوثيق حقوق الانسان'، وذلك في مقر المركز في محافظة رفح.
استهدفت الدورة عشرين من الباحثين الميدانيين المتطوعين من أعضاء الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في المحافظة، في مسعى من مركز الميزان لدعم الجهود التي تقوم بها المؤسسات المحلية المهتمة بحقوق الإنسان للمساهمة في الدفاع عن حقوق الإنسان في فلسطين، من خلال تمكين طواقمها من آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان.
وقد قام طاقم من العاملين في مركز الميزان بتنقيذ الدورة التدريبية.
تضمن برنامج التدريب تعريف المشاركين بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم والمؤسسات التي تساهم في تعزيزها وحمايتها، وبأهم الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان، وبالآليات التي أنشأها كل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني من أجل تعزيز وحماية هذه الحقوق.
كما تم تدريب المشاركين على أهم أدوات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، والمعايير التي يجب مراعاتها ليكون التوثيق محل مصداقية وثقة عالية تسمح باستخدامه على الصعدين المحلي والدولي.
ومن جانبه أعرب السيد إبراهيم معمر رئيس الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون عن بالغ شكره وتقديره لمركز الميزان علي تنظيمه لهذه الدورة، معرباً عن أمله في استمرار التعون مع المركز في المستقبل.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #training