مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة 'تطوير المهارات القانونية للمحاميين للعام 2007'

28-11-2007 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان حفل اختتام لانتهاء فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة، التي ينظمها سنوياً للمحاميين تحت عنوان ' تطوير المهارات القانونية للمحامين' والتي استمرت لمدة ستة شهور بواقع مائة ساعة تدريبية.
وتناولت الدورة العديد من الموضوعات مركزةً على قانون حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، قانون الإجراءات الجزائية، الديمقراطية وسيادة القانون، قانون التأمين، قانون الخدمة المدنية، والقانون الدولي الإنساني.
.
.
، وغيرها من الموضوعات الهامة، وقد شارك في التدريب عدد من الشخصيات التي تتمتع بخبرات عملية في مجالات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان والقوانين المحلية.
افتتح الأستاذ عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان حفل الاختتام مرحباً بالحضور وبالدكتور كمال الشرافي رئيس مجلس إدارة مركز الميزان ومستشار الرئيس لحقوق الإنسان، وشكر جميع المحامين الخريجين على روح الالتزام، التي ميزت مشاركتهم في الدورة متمنياً للجميع التوفيق والاستمرار في خدمة قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، وتناول يونس الوضع الراهن وأهمية نشر وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان في هذه المرحلة الحرجة 'مرحلة الانقسام' التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.
وشدد على أن المحاميين هم جزء أساسي في نشر العدالة ولذلك يجب عليهم التمكن من مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
ومن جانبه ألقى الدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس الفلسطيني لحقوق الإنسان ورئيس مجلس إدارة الميزان كلمة شدد فيها على أهمية التمكن من ناصية القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ولاسيما في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات على أيدي قوات الاحتلال.
وتصاعد انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بسبب الحالة السائدة.
كما أكد الشرافي على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي وقيمة هذه الدورة المتخصصة في تطوير مهارات المحامين وزجهم في مجال العمل لخدمة قضايا حقوق الإنسان والدفاع عن ضحايا انتهاكاتها، وطالب الجميع باستمرار التواصل مع مركز الميزان والعمل الجاد على نشر رسالته التي تتمحور حول حماية وتعزيز احترام حقوق الإنسان في ألأراضي الفلسطينية المحتلة.
انتهي

هذا الموضوع يتحدث عن / #legal training