مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

مركز الميزان يطالب بالتحقيق في ظروف وفاة المتهم خليفة داخل السجن

16-12-2007 00:00

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب (27) آخرين بجراح خلال انفجار وقع بين مشيعين أثناء جنازة أحد الشهداء في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، وذلك صباح الجمعة الموافق 14/12/2007.
وحسب تحقيقات مركز الميزان فقد انطلقت مسيرةً لتشييع جثمان الشهيد ناصر خليل المسارعي، عند حوالي الساعة 10:30 من صباح يوم الجمعة الموافق 14/12/2007، من مستشفى الشفاء في مدينة غزة متوجهةً إلى منزل ذويه في حي الشيخ رضوان شمال المدينة.
وعند حوالي الساعة 11:15 من صباح اليوم نفسه كانت المسيرة تقترب من مدرسة شهداء الشيخ رضوان من الناحية الجنوبية، عندما سمع دوي صوت انفجار في المتنزه المقابل للمدرسة من الناحية الجنوبية، والذي يفصله عن المدرسة شارع يبلغ عرضه حوالي (14) متراً.
وبعد لحظات سمع دوي انفجار آخر وقع بين المشيعين، فتسبب في مقتل ثلاثة من بينهم طفل، وإصابة (27) آخرين بجراح، جراء الشظايا التي تناثرت، وصفت جراح ثلاثة منهم بالخطيرة.
والقتلى هم: زهير عادل محمد عوض، البالغ من العمر (17 عاماً)، يوسف أسعد حطاب أبو ريالة، البالغ من العمر (19 عاماً) ، معتز فتحي عمر المسارعي، البالغ من العمر (18 عاماً).
مركز الميزان يعبر عن بالغ أسفه لسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا ويعبر عن تضامنه مع ذويهم، ويطالب بفتح تحقيق جنائي في الحادث، للوقوف على التفاصيل الحقيقة لهذا الحادث المأساوي ومحاسبة كل من يثبت تورطه فيه، وتقديم المسئولين عنه للمحاكمة وفقاً للقانون.
والمركز يعيد التأكيد على ما كان قد أكد عليه في بياناته السابقة، بضرورة ضبط استخدام الأسلحة النارية والذخائر، ومنع استخدامها في غير مهام إنفاذ القانون، أياً كانت الجهة أو الحزب الذي ينتمي إليه المسلحون.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #State on insecurity