مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

شريط اخبار

مركز الميزان يستنكر العدوان المتواصل على مخيم المغازي، أحد عشر شهيداً وحوالي (105) جرحى من بينهم (26) طفلاً و(27) في حالة خطيرة

23-07-2006 00:00

أصدر مركز الميزان بياناً استنكر فيه مواصلة قوات الاحتلال تصعيد عدوانها مستهدفة السكان المدنيين، ومستخدمة القوة المفرطة والمميتة دون تمييز أو تناسب، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا بين السكان المدنيين في مخيم المغازي جنوب شرق محافظة الوسطى.
ليرتفع عدد الشهداء إلى (11) وعدد الجرحى إلى (105) جريحاً، من بينهم (26) طفلاً، هذا بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بشبكة توصيل التيار الكهربائي، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من محافظة الوسطى.
وأضاف البيان أن الزوارق الحربية الإسرائيلية تواصل قصف طريق البحر، حيث أفادت مصادر المركز الميدانية، أن تلك الزوارق أطلقت نحو (20) قذيفة مدفعية، وأن سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر تعرضت لأضرار وأصيب سائقها بشظايا قذيفة مدفعية، بينما كانت تحاول إخلاء أحد الجرحى عن الطريق.
وكرر المركز استكاره الشديد لجرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجدد استهجانه صمت المجتمع الدولي تجاهها، بالرغم من آثارها الكارثية على حالة حقوق الإنسان، وعلى الأوضاع الإنسانية للسكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما جدد المركز مطالبته المجتمع الدولي، لاسيما الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف- التي توجب عليها الاتفاقية احترامها وضمان احترامها في جميع الأحوال- بالتحرك العاجل لوقف جرائم الحرب الإسرائيلية، وتوفير الحماية الدولية للسكان المدنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا الموضوع يتحدث عن / #IOF