إعـلان
إعلان
مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يفتتح الدورة الثانية من مشروع تعزيز حرية التعبير والعمل الصحافي

02-07-2008 00:00

افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان الدورة التدريبية الثانية التي ينظمها في إطار مشروع تعزيز حرية التعبير والعمل الصحافي في قطاع غزة يوم الثلاثاء الموافق 1/7/2008 في مقر المركز بمدينة غزة.
وتستهدف الدورة، التي تمتد على ستة أيام تدريبية، عدد من الصحافيين العاملين في المؤسسات الإعلامية المختلفة في القطاع، بغرض رفع وعيهم بحقوق الإنسان وبحقهم في التعبير والعمل الصحافي بحرية، وتعزيز معرفتهم بحقوقهم.
وتأتي هذه الدورة وهي الثانية من أصل خمس دورات تدريبية ينفذها المشروع، إدراكاً منه لأهمية دور الإعلام والإعلاميين في تعميم حقوق الإنسان وتعزيز حالة السلم الأهلي.
وتتناول الدورة عناوين حقوقية وصحافية كثيرة منها: حقوق الطفل، المرأة، التنمية، والحق في حرية التعبير عن الرأي والوصول إلى المعلومات، والقانون الدولي الإنساني، وحقوق الإنسان والإرهاب والتعذيب، ودور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية والسلم الأهلي، علاوة على المحددات القانونية للعمل الصحافي محلياً ودولياً.
وستخلص الدورة إلى صوغ مسودة إعلان ممارسات العمل الصحافي الفضلى، التي سيعمل المركز على تعميمها وحث الصحافيين على تبنيها والعمل بمقتضاها.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #press