مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة تدريبية في حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني لمجموعة من العاملين والمتطوعين بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي

28-10-2008 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان أمس الاثنين الموافق 27/10/2008 دورة تدريبية، تحت عنوان 'حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وآليات الحماية'، نظمها بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي.
واستمرت الدورة لمدة أربعة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية، وعقدت في مقر منتدى شارك الشبابي في مدينة غزة.
شارك في الدورة نحو (22) متدرباً ومتدربةً، وهدفت إلى نشر وتعزيز الوعي بمبادئ حقوق الإنسان وسبل حمايتها والدفاع عنها.
وتضمن برنامج التدريب تعريف المشاركات بالإطار النظري لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأهم المفاهيم التي تساهم في تعزيزها وحمايتها، وببعض الاتفاقيات الدولية، كحقوق الطفل وحقوق المرأة، ومفاهيم حقوق الإنسان وآليات الحماية.
وقد تضمنت الدورة جزءاً خاصاً بنشر مفاهيم ومبادئ القانون الدولي الإنساني، وخاصة حماية الأطفال والنساء، وذلك ضمن المشروع المشترك بين مركز الميزان ومنظمة 'دياكونيا'.
وقد قام طاقم من العاملين في مركز الميزان وخارجه بتنفيذ الدورة التدريبية.
وفي سياق آخر شرع المركز اليوم بتنفيذ دورتين تدريبيتين حول (حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني)، بالتعاون مع برنامج حقوق الإنسان في مدارس وكالة الغوث الدولية، تستهدف نحو 50 معلماً ومعلمةً لحقوق الإنسان في مدارس الوكالة في منطقة رفح التعليمية، تمتد كل من الدورتين لمدة ثلاث أيام بواقع 9 ساعات تدريبية لكل دورة، وتعقد في مدرسة ذكور رفح الإعدادية 'ب'.
وتتناول الدورتين موضوعات: التطور التاريخي لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والقانون الدولي الإنساني.
انتــــهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #humanitarian international law