مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

الميزان ينظم ورشة عمل وحفل تخريج للمشاركين في دورات مشروع

09-11-2008 00:00

نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان ورشة العمل الأولى لمناقشة مسودة إعلان الممارسات الفضلى للعمل الصحفي، وحفلاً لتخريج المشاركين في الدورات الخمسة التي نفذها المركز في إطار مشروع تعزيز حرية التعبير والعمل الصحفي في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة 'كير' الدولية.
وذلك يوم الخميس الموافق 6/11/2008 في فندق القدس الدولي بمدينة غزة، وأدارها الأستاذ رامز يونس.
وفي بداية الورشة أكد الأستاذ رامز يونس أن مشاركة جميع المتدربين في الدورات الخمس في لقاء واحد، يهدف إلى تعميق نقاش مسودة إعلان الممارسات الفضلى للعمل الصحفي للوصول إلى شكل شامل ومتكامل لها.
كما أكد أن خلاصة النقاش للمسودة سيعرض في لقاء آخر على صحفيين ممارسين لم يشاركوا في الدورات التدريبية الخمس التي نظمها المركز وفي صياغة الإعلان ليسهموا بدورهم في تطويره ومن ثم تبنيه على أوسع نطاق ممكن.
وخلال الورشة جرى تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات لنقاش المسودة كل مجموعة على حدة، ومن ثم عرض مخرجات النقاش على بقية المشاركين لتوسيع دائرة الاتفاق على التغييرات المقترحة على مسودة الإعلان.
وفي ختام الورشة تم توزيع شهادات على المشاركين في الدورات الخمس والبالغ عددهم 83 مشاركاً ومشاركة في جو ساده من الألفة.
هذا، وسينظم المركز ورشة عمل أخرى لعدد من الصحافيين الناشطين في قطاع غزة لعرض مسودة إعلان الممارسات الفضلى لعمل الصحفيين عليهم، لتطويره ومن ثم مطالبتهم بتبنيه، تمهيداً للخروج بإعلان يجمع عليه السواد الأعظم من الصحافيين العاملين في الساحة الإعلامية في القطاع.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #press