مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

أخبار صحفية

مركز الميزان يختتم دورة متخصصة في القانون الدولي الإنساني للمحامين

18-11-2008 00:00

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء الموافق 18/11/2008 دورة تدريبية بعنوان 'القانون الإنساني الدولي وإجراءات التقاضي'.
هدفت الدورة التي عقدت في مقر المركز في مدينة غزة إلى تطوير مهارات ومعارف مجموعة من المحامين بالقانون الدولي الإنساني وإجراءات التقاضي ذات الصلة به بانتهاكاته.
امتدت الدورة وهي الثانية من نوعها، على مدى خمسة أيام بواقع (24) ساعة تدريبية، واستهدفت (20) محامياً ومحاميةً من المزاولين والمحامين تحت التمرين.
وتضمن برنامج الدورة تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لكل من القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومحتواهما، والفئات المحمية بموجب هذين القانونين، وحالات انطباقهما، وآليات إنفاذهما.
كما تسعى الدورة إلى تعريف المحامين بمسؤوليات دولة الاحتلال تجاه سكان الأراضي المحتلة، والوضع القانوني للأراضي الفلسطينية بموجب أحكام القانون الدولي الإنساني، إضافةً إلى تعريفهم بالقانون الجنائي الدولي وآلية محاكمة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني.
وتأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع 'تعزيز القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة'، الذي يهدف إلى رفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني، وتعزيز القدرة على توظيفه من أجل توفير حماية أفضل للمدنيين تحت الاحتلال، وهو مشروع ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة دايكونيا.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #humanitarian international law