مركز الميزان لحقوق الإنسان
شريط الأحداث

بيانات صحفية

محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان يزور النائبين سعدات والبرغوثي في سجن هدريم

24-11-2008 00:00

التقى يوم الأحد الموافق 23/11/2008 محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان بالنائبين أحمد سعدات ومروان البرغوثي المختطفين من قبل قوات الاحتلال والمحتجزين في سجن هدريم.
وبعد أن اطمأن المحامي على صحتهما وظروف احتجازهما، حملاه شكرهما لمركز الميزان والمجلس التشريعي الفلسطيني على الاهتمام، وحملاه رسالة وطنية تدعو جميع الأطراف للتمسك بالحوار الوطني كسبيل للخروج من المأزق وتفعيل الاتفاقات السابقة التي تضمن إنهاء الخلافات السياسية الداخلية وإعادة توحيد الصف الوطني لمواجهة السياسات العدوانية الإسرائيلية وتحقيق طموحات شعبنا في الحرية والاستقلال.
هذا وكان محامي مركز الميزان زار يوم الأربعاء الموافق 5/11/2008، رئيس المجلس التشريعي د.
عزيز دويك عند نقله إلى مستشفي سجن (مراش) في مدينة الرملة بعد أن تدهورت حالته الصحية.
مركز الميزان إذ يجدد استنكاره علميات الاختطاف التي استهدفت ممثلي الشعب الفلسطيني وقيادات سياسة منتخبة ديمقراطياً، وهدفت إلى شل الحياة السياسية الفلسطينية وتعطيل مؤسساتها الدستورية ولاسيما المجلس التشريعي، فإنه يحمل قوات الاحتلال المسؤولية عن صحة وسلامة النواب المختطفين.
كما يطالب مركز الميزان المجتمع الدولي بالعمل الجاد والفوري لتأمين الإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي والقيادات السياسية وجميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأن يضطلع بواجباته القانونية والأخلاقية تجاه انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي المنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
انتهى

هذا الموضوع يتحدث عن / #detention